الأربعاء، ٢٧ شباط ٢٠٠٨

مجلس الوزراء يحذف فقرة التبعية بشهادة الجنسية للمتطوعين على الكليات العسكرية

اعلنت وزارة الهجرة ان مجلس الوزراء وافق على حذف فقرة التبعية بشهادة الجنسية للمتطوعين على كليات الشرطة والعسكرية والقوة الجوية.

وقالت في بيان لها تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ نسخة منه اليوم:" انها قامت بعرض مشكلة الطلبة الراغبين بالالتحاق في كليات الشرطة والعسكرية والقوة الجوية من الذين لم تتوفر فيهم الشروط التي وضعها النظام السابق للقبول في مثل هذه الكليات.

واوضح البيان :"ان اساس المشكلة انه يجب ان يكون المتقدم للقبول في هذه الكليات من اب عراقي وام عراقية او عربية بالولادة ". مبينا" وعلى هذا الاساس يحرم من القبول فئات الكرد الفيلية والتركمان والتبعية ".

واضاف:" اقترحت الوزارة حذف فقرة التبعية للمستدعي وفقرة التبعية السابقة للام والاب واصدار شهادات عراقية جديدة خالية من الفقرتين المشار اليها حيث استجاب مجلس الوزراء لطلب الوزارة وحصلت موافقته بقبول تلك الفئات اسوة باقرانهم من العراقيين وحسب الضوابط المعتمدة للقبول في الكليات العسكرية".

واشارت الوزارة الى:" التنسيق مع وزارة الداخلية لتذليل كل الصعوبات التي تواجه المهجرين في اعادة الجنسية وشهادة الجنسية لمن اسقطت عنهم وان جميع الاشخاص الذين سبق واسقطت عنهم الجنسية العراقية تم اعادتها لهم وتم رفع اشارة الترقين والتجميد عن قيودهم لعام 1957

ليست هناك تعليقات: