الجمعة، ٨ شباط ٢٠٠٨

تصفيات مونديال 2010 العراق يواجه ظروفا صعبة ويهدر اول نقطتين بتعادله مع الصين


دبي (ا ف ب) - عاندت الظروف منتخب العراق بطل اسيا فأهدر اول نقطتين له بتعادله مع نظيره الصيني 1-1 الاربعاء على استاد النادي الاهلي في دبي امام اكثر من 15 الف متفرج ضمن منافسات المجموعة الاولى من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل هوار محمد (51 من ركلة جزاء) هدف العراق وزهينغ زهي (75) هدف الصين.

وكانت استراليا فازت على قطر 3-صفر في ملبورن اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدرت استراليا الترتيب بعد الجولة الاولى برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة لكل من العراق والصين وبقيت قطر من دون اي نقطة.

تلقى المنتخب العراقي ضربة قوية في الدقيقة الاولى من المباراة بعد ان اصيب نجمه يونس محمود بتمزق عضلي لدى متابعته كرة من داخل المنطقة في اولى الفرص على المرمى الصيني. وسيغيب مهاجم منتخب العراق نحو عشرين يوما عن الملاعب بسبب هذه الاصابة حيث اكد بنفسه "سأغيب بين 15 و20 يوما بسبب تمزق عضلي".

وطلب محمود استبداله على الفور لكن الجهاز الطبي للمنتخب العراقي حاول معالجته لكي يتمكن من اكمال المباراة من دون جدوى فاضطر المدرب النروجي ايغل اولسن الى اشراك مصطفى كريم بدلا منه.

وكان يونس محمود قاد منتخب بلاده الى لقب كأس اسيا للمرة الاولى في تاريخه وذلك في النسخة الاخيرة في تموز/يوليو الماضي واختير هداف النهائيات وافضل لاعب فيها ايضا كما حل ثانيا خلف السعودي ياسر القحطاني في جائزة افضل لاعب اسيوي لعام 2007.

وكاد مصطفى كريم يفتتح التسجيل من اللمسة الاولى للكرة حين تلقى كرة داخل المنطقة فحاول متابعتها في الشباك لكن احد المدافعين ابعدها في اللحظة المناسبة (8).

وفشل المنتخب العراقي في تشكيل خطورة فعلية على المرمى الصيني رغم انه كان الاكثر استحواذا على الكرة بل ان الصين اهدرت فرصتين الاولى عبر كيو بو الذي تابع كرة وصلته من الجهة اليسرى بلمسة واحدة ابعدها الحارس نور صبري بقدمه (23) والثانية اثر كرة رأسية لزهو هايبين على يمين المرمى مباشرة (28).

وهز كرار جاسم الشباك الصينية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين تلقى كرة عالية خلف المدافعين فتابعها برأسه الى داخل المرمى لكنه اصطدم بالحارس زهونغ لي ما دفع بالحكم الايراني محسن تركي الى الغاء الهداف.

وحصل العراق على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني اثر خطأ على مصطفى كريم فانبرى لها هوار محمد ووضع الكرة بيسراه ببراعة على يسار الحارس الصيني (51).

وازادادت الخشونة من الطرفين على حساب جمالية الاداء فكانت الجمل التكتيكية شبع معدومة باستثناء بعض المحاولات من هنا وهناك.

وانقذ المدافع العراقي جاسم غلام مرمى منتخب بلاده من هدف مؤكد اذ كان يقف في المكان المناسب لابعاد كرة قوية من زهينغ زهي اثر ركلة حرة (65).

وتعرض المنتخب العراقي الى ضربة موجعة ثانية قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة حين اشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية بوجه نشأت اكرم فغادر ارض الملعب تاركا رفاقه يكملون المهمة بعديد ناقص.

وادركت الصين التعادل في الدقيقة 75 اثر كرة ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها زهي زهينغ واودعها في الزاوية اليسرى رغم ارتماء نور صبري الذي اخطأ في تقديرها.

وعاود العراقيون محاولاتهم فكانت كرة من ركلة حرة لهوار بين يدي الحارس (85).

وافلت المرمى العراقي من هدف في الدقيقة قبل الاخيرة بعد هجمة مرتدة مرر على اثرها كيو بو الكرة من الجهة اليمنى الى البديل دو زهينيو فاخطأ في السيطرة عليها ليبعدها نور صبري في اللحظة المناسبة.

ليست هناك تعليقات: