الأحد، ١٠ شباط ٢٠٠٨

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سوريا تباشر توزيع المواد الغذائية للاجئين العراقيين ؟

باشرت صباح هذا اليوم الأحد الموافق العاشر من شباط /2008 مفوضية اللاجئين في دمشق من خلال منافذ الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيع المواد الغذائية للاجئين العراقيين وحسب القوائم المعلنة أمام مقر الهلال الأحمر في منطقة البرامكة تحت جسر الرئيس والتي تضمنت رقم ملف اللاجيء وموعد تسليمه المواد .

نشير إلى أن المفوضية أرسلت رسائل هاتفية للاجئين العراقيين تدعوهم فيها إلى معرفة الأرقام المشمولة عبر الموقع الالكتروني العائد لها ولكن للأسف ظهر أن الرابط لا يعمل والأرقام غير موجودة .. هذه الحالة خلقت حالة من الفوضى وزحام شديد أمام مقر الهلال الأحمر السوري ( مقر التوزيع الرئيسي) . علما أن هذه الحصص الغذائية توزع كل شهرين وقد بوشر العمل فيها اعتبارا من شهر أيلول 2007 ولازالت مستمرة.

حسب تصريحات موظفي الهلال الأحمر هذا اليوم بأن اللاجئين ممن استلموا ورقة الحماية نهاية عام 2007 أو مطلع 2008 عليهم أن يراجعوا بعد فترة أسبوعين أي مطلع شهر آذار القادم لمعرفة مواعيد استلامهم للمواد الغذائية .كما تؤكد المعلومات أن جميع اللاجئين الحاصلين على ورقة الحماية مشمولين بالمواد الغذائية .

سيكون الدوام لموظفي الهلال الأحمر المكلفين بتوزيع المواد الغذائية يوميا عدا الجمعة والسبت من الساعة 8 صباحا وحتى الخامسة مساءا وقد علمنا أن التوزيع سيشمل ألف عائلة يوميا .

ليست هناك تعليقات: