الأحد، ١٠ شباط ٢٠٠٨

نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يدعو ملك الأردن الى اعفاء العوائل العراقية من غرامات الاقامة

بعث نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي رسالة إلى الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية بخصوص إعفاء العراقيين المقيمين في الأردن من غرامات الإقامة.
و قال المكتب الاعلامي لفخامة النائب، في بيان صادر عنه، يوم السبت 9-2-2008، ان نائب رئيس الجمهورية أكد في رسالته، "ان تشجيع العراقيين المقيمين في دول الجوار وخصوصاً الأردن بالعودة للعراق من شأنه أن يحقق غرضين في آن واحد، هما تخفيف الضغوط على الدول الشقيقة المضيفة في مجالات الاقتصاد والخدمات وحتى الأمن، وعودة الكفاءات والخبرات والأيدي العاملة الوطنية التي نحن اليوم بأمس الحاجة إليها لدعم التحسن الأمني النسبي الذي حصل مؤخراً في عدد من المحافظات وخصوصاً في العاصمة بغداد، والمشاركة فيما بعد بحملة إعادة الاعمار".
و أشار فخامة النائب أيضا إلى أن العديد من العوائل العراقية "استجابت وأبدت رغبتها في العودة ربما مباشرة بعد انتهاء الفصل الدراسي الحالي، إلى جانب عوائل أخرى أكدت رغبتها في العودة فوراً، إلا أن ما يعوق عودتها هي الغرامات المفروضة على أقامات منتهية أو غير شرعية".
واختتم نائب رئيس الجمهورية رسالته بدعوة الملك عبد الله الى "إعفاء هذه العوائل من هذه الغرامات، كبادرة طيبة لتسهيل عودتها إلى العراق، والنظر إلى هذه المسالة من زاوية الإخوة العربية، التي تتضاءل أمامها المنافع الاقتصادية العاجلة والموارد المتوقعة لخزينة الدولة".

ليست هناك تعليقات: