الخميس، ١٤ شباط ٢٠٠٨

اتحاد الكرة العراقي يستغني عن اداري نرويجي تقليصاً للنفقات

بغداد - الزمان : قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم امس، الاستغناء عن خدمات اوتو اوليست مساعد المدير الفني للمنتخب الوطني، نرويجي الجنسية، بسبب شح الموارد، فيما ينتظر ان يبت المدير الفني للمنتخب النرويجي ايغل اولسن في امر استمراره مع المنتخب من دون مساعده. وقال عبدالخالق مسعود الأمين المالي لاتحاد الكرة العراقي والمشرف علي المنتخب الوطني ان" السبب الرئيسي لاتخاذ هذا القرار يعود الي نقض بنود الاتفاق بين الاتحاد الكرة والمدير الفني النرويجي ايغل اولسن بالعمل علي استقطاب شركات راعية لدعم المنتخب الوطني مالياً في تصفيات كاس العالم". ويتقاضي مساعد المدرب النرويجي اوتو راتبا شهريا قدره 10 آلاف يورو. وأضاف ان" الشركات الراعية كان من المفروض ان تسهم في دفع جزء من رواتب المدربين النرويجيين الا أنها لم تقدم حتي الآن شيئا يذكر ما دفع اتحاد الكرة الي ايقاف رواتب المساعد اوتو اعتبارا من شهر شباط فبراير الحالي وتم ابلاغ المدير الفني اولسن بذلك". وتابع ان "المدير الفني للمنتخب الوطني اولسن طلب مهلة عشرة ايام لبيان موقفه من الاستمرار في قيادة المنتخب العراقي من دون المساعد اوتو او الاعتذار نهائيا عن المهمة ونحن بانتظار الرد لاتخاذ الموقف المناسب". علي صعيد اخر اعلنت اللجنة الاولمبية العراقية امس عن وفاة امين سر نادي القوة الجوية العراقي محمد رسول متأثرا بسم قاتل دس له في الطعام قبل اسبوعين.
وكانت ادارة نادي القوة الجوية أكدت في وقت سابق ان عدد من افراد عائلتين لشخصين يعملان في ادارة النادي نقلوا الي احدي المستشفيات في عمان لتلقي العلاج بعد ثبوت تناولهم كعكتين دس فيها مادة الثاليوم القاتلة. ويشغل رسول ايضا منصب الامين المالي للاتحاد العراقي للكاراتيه.
واوضح رئيس نادي القوة الجوية العراقي سمير كاظم ان "احد مدربي الفنون القتالية لفريق النادي جلب كعكتين ثبت ان مادة الثاليوم دست فيهما وان اثنين من أعضاء الفريق وهما ولدا المسؤول الاداري لفريق كرة القدم ستار جبار لقيا حتفهما للسبب نفسه امس في العاصمة الاردنية عمان".
وتابع رئيس نادي القوة الجوية "ان الحادث يبدو مدبرا ومنظما وكان يستهدف اعضاء الادارة لكن لحسن الحظ لم اكن موجوداً في مقر النادي لحظة جلب الكعكتين وان التحقيقات مستمرة مع المدرب المذكور الذي يخضع لاستجواب في وزارة الداخلية".

ليست هناك تعليقات: