السبت، ١٥ آذار ٢٠٠٨

التطورات الأمنية في العراق يوم السبت


رويترز) - فيما يلي التطورات الأمنية التي أعلن عنها في العراق يوم السبت حتى الساعة 1900 بتوقيت جرينتش:

بغداد - قال الجيش الامريكي ان جنديا أمريكيا قتل بنيران أسلحة صغيرة في جنوب غرب بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ان جثتين عُثر عليهما في مكانين مختلفين في بغداد خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

كركوك - قال المتحدث باسم الشرطة في محافظة نينوى العميد خالد عبد الستار ان خمسة من رجال الشرطة أصيبوا ف انفجار قنبلة مزروعة على الطريق في كروك التي تبعد 250 كيلومترا شمالي بغداد.

الموصل - قال المتحدث باسم الشرطة في محافظة نينوى العميد خالد عبد الستار ان ثلاثة من المدنيين أصيبوا حينما انفجرت سيارة بالقرب م الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

الاسكندرية - قالت الشرطة ان رجلا قتل حينما هاجم مسلحون يرتدون ملابس الجيش العراقي منزلا في الاسكندرية التي تبعد 40 كيلومترا جنوبي بغداد. وخطف شقيق الرجل وابنه.

سامراء - قال الجيش الامريكي ان جنودا أمريكيين قتلوا من يشتبه بأنهم ينتمون للجماعات المسلحة بالقرب من سامراء التي تبعد مئة كيلومتر شمالي بغداد يوم الجمعة.

الحلة - قالت الشرطة العراقية ان امرأة قتلت كما أصيب ثمانية أشخاص عندما سقطت 16 قذيفة مورتر على منازل قرب قنصلية أمريكية في الحلة على بعد مئة كيلومتر جنوبي بغداد يوم الجمعة.

تلعفر - أفادت الشرطة بأن قوات أمن عراقية قتلت ثلاثة يشتبه في كونهم من المتشددين في تلعفر الواقعة على بعد 420 كيلومترا شمال غربي بغداد. وكان اثنان من القتلى يرتديان حزامين ناسفين.

بغداد - قالت الشرطة انه تم العثور على جثتين في منطقتين مختلفتين في بغداد يوم الجمعة.

الرابية - أعلن الجيش الامريكي أن مهاجما انتحاريا يرتدي سترة ناسفة قتل مترجما في هجوم عند نقطة تفتيش الرابية الحدودية على الحدود العراقية السورية في شمال غرب العراق يوم الجمعة. وأُصيب جنديان أمريكيان واثنان من العاملين بوزارة الدفاع الامريكية واثنان من حراس الجمارك.

الكوت - أفادت الشرطة بأن رجلين لقيا حتفهما كما أُصيب ستة آخرون عندما انفجرت قنبلة يدوية في حافلة صغيرة قرب مدينة الكوت الواقعة على بعد 170 كيلومترا جنوب شرقي بغداد يوم الجمعة. وقالت الشرطة ان القتيلين كانا يلعبان بالقنبلة عندما انفجرت.

الكوت - ذكرت الشرطة أن شرطيين قتلا كما أصيب عشرة مدنيون أثناء اشتباكات بين الشرطة وأعضاء بميليشيا جيش المهدي التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في الكوت يوم الجمعة.

النعمانية - قالت الشرطة أنه تم العثور على جثة في حقل في النعمانية على بعد 120 كيلومترا جنوبي بغداد.

ليست هناك تعليقات: