السبت، ١ آذار ٢٠٠٨

طراد نقيباً جديداً للصحافيين العراقيين وغياب حكومي عن تشييع التميمي الي النجف


بغداد- جمعة سهيل : وري جثمان شهيد الصحافة العراقية نقيب الصحفيين العراقيين شهاب التميمي الثري في مقبرة وادي السلام بعد تشييع مهيب في مدينة النجف شارك فيه صحفيو الفرات الاوسط وغاب عنه تمثيل الحكومة حيث حملوا نعش الشهيد ملفوفا بالعلم العراقي. واستغربت الاوساط الصحفية والاعلامية غياب اي تمثيل حكومي في تشييع الشهيد سواء في بغداد ام في النجف. واستنكرت المنظمات والاتحادات والسياسيون جريمة اغتيال التميمي التي تأتي مكملة لاستهداف الصحفيين العراقيين. علي صعيد متصل اختار مجلس نقابة الصحفيين العراقيين امس، نائب النقيب جبار طراد نقيبا للصحفيين خلفا لشهاب التميمي الذي توفي الاربعاء الماضي وتكليف امين سر النقابة مؤيد اللامي بمسؤولية نائب النقيب اضافة الي عمله. وأوضح بيان للنقابة صدر امس، ان "مجلس النقابة قرر في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده الجمعة اعلان الحداد في جميع مفاصل النقابة وفروعها بالمحافظات لمدة سبعة ايام اعتبارا من يوم السبت واعتبار يوم استشهاد نقيب الصحفيين شهاب التميمي في السابع والعشرين من الشهر الحالي يوما سنويا لشهداء الاسرة الصحفية العراقية واقامة نصب تذكاري لنقيبها التميمي بعكازته التي تعبر عن قوة تحمله وصبره". وطبقا للبيان فان "مجلس النقابة قرر دعوة الصحف العراقية في بغداد والمدن العراقية الاخري الي الاحتجاب يوم الاثنين القادم الثالث من اذار ودعوة القنوات الفضائية العراقية الي وضع شريط اسود اثناء بثها في اليوم المشار اليه استنكارا لحادث الاغتيال المشؤوم وتعبيرا عن التعاطف مع مواقف الشهيد الوطنية والاسرة الصحفية العراقية".
وطالب مجلس النقابة ، حسب البيان ، الجهات الحكومية والبرلمانية " باقرار قانون حماية الصحفيين الذي قدمته النقابة منذ عدة اشهر لانه سيسهم ولو بشكل نسبي في المساعدة علي حماية ارواح الصحفيين والتقليل من استهدافهم".
يذكر ان الفقيد التميمي قد توفي في الساعة الرابعة من عصر الاربعاء متاثرا بجراحه علي اثر اعتداء مسلح تعرض له يوم السبت الماضي قرب مبني نقابة الصحفيين العراقيين في الوزيرية بشمال بغداد.

ليست هناك تعليقات: