السبت، ٢٦ كانون الثاني ٢٠٠٨

السلطات البريطانية ترفض منح نشأت أكرم إقامة عمل


المصدر العربية
قال مسؤول في الاتحاد العراقي لكرة القدم لوكالة "فرانس برس" إن السلطات البريطانية رفضت منح صانع ألعاب المنتخب العراقي نشأت أكرم إقامة العمل للالتحاق بصفوف مانشستر سيتي لأسباب فنية.

وقال أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد عباس إن "السلطات البريطانية المعنية بمنح إقامة العمل رفضت منح الدولي نشأت أكرم الإقامة للالتحاق بفريقه الجديد مانشستر سيتي بسبب القواعد القانونية المتبعة هناك".

وأضاف عباس أن "القواعد السائدة والتي يسمح بموجبها بمنح الإقامة للاعبين الأجانب تنص على أن يكون ترتيب المنتخبات الوطنية على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال العامين الأخيرين من دون الـ70، وهذا لا يشمل منتخبنا".

وأثار تبرير عباس استغراب المتابعين للصفقة، خصوصا أن المنتخب العراقي نال المرتبة 68 في التصنيف الأخيرة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2007, فضلا عن أن لاعبين ينتمون إلى منتخبات تحتل مراكز متأخرة يحترفون في الدوري الإنكليزي، ومن بينهم حارس مرمى بولتون العماني علي الحبسي الذي تحتل بلاده المركز الـ84 في التصنيف العالمي.

وعاد أكرم اليوم الجمعة إلى دبي للالتحاق بتدريبات منتخب بلاده، الذي يقيم معسكرا تدريبيا في إطار تحضيراته للجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010 على أمل الالتحاق بعدها بصفوف فريقه العين الإماراتي.

وكان مانشستر سيتي الإنكليزي قد أعلن -في وقت سابق من الشهر الجاري- أنه تعاقد مع نجم وسط المنتخب العراقي بطل كأس آسيا 2007 لمدة عامين ونصف العام مقابل 600 ألف دولار.

ليست هناك تعليقات: